الأولمبياد الخاص وشجاعة المحاولة
 
أحداث الأولمبياد الخاص
 
المعارف عن الأولمبياد الخاص
 
الألعاب السابقة للأولمبياد الخاص العالمي
 
الاوليمبياد الخاص في الصين
     
 
الطقس:
AM Showers
5~11
الخط الساخن لدورة الألعاب الأوليمبية لذوي الاحتياجات الخاصة 962007
 
الاوليمبياد الخاص في الصين
 




اوليمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة بالصين

يعود تأسيس الاوليمبياد الخاص في الصين إلى 17 يونيو عام 1985، حيث تم ضمها إلى الاوليمبياد العالمية الخاصة في السادس من يوليو لنفس العام. وفي عام 1998، تولى إتحاد الأفراد المعاقين إدارة الاوليمبياد الخاص في الصين.

ولقد قامت شركة الاوليمبياد الخاص في الصين بتنظيم أحداث رياضية متنوعة للترويج لهذا الحدث. ومن ثم تزايد نطاق الألعاب الأوليمبية الوطنية لذوي الاحتياجات الخاصة. وعمدت منظمات الاوليمبياد الخاص في كافة المحافظات، ومناطق الحكم الذاتي، والبلديات الواقعة تحت الحكومة المركزية المباشرة، والمدن، والمقاطعات، إلى عقد أنماط مختلفة من التدريبات المنتظمة والخاصة، بالإضافة إلى أنشطة شركة الاوليمبياد الخاص الأخرى.

ومنذ عام 1987 والصين ترسل الوفود إلى دورة الألعاب الأوليمبية الخاصة - الصيفية والشتوية والنصف سنوية - وقد حققت أداءً جيداً جداً في كل منها.

وفي عام 2002، فازت شنغهاي باستضافة دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية العالمية الخاصة 2007، مما جعل الصين الدولة الآسيوية الأولى التي تستضيف هذه الألعاب.

وهناك أكثر من 13 مليون شخص في الصين يعانون من الإعاقات ذهنية. وبما لديها من أكثر من نصف مليون لاعب أوليمبي من ذوي الاحتياجات الخاصة، أصبحت الصين أسرع دول العالم في تطوير الاوليمبياد الخاص على مستوى العالم.
وقد أعربت اللجنة الدولية للاوليمبياد الخاص عن تقديرها للإنجازات الضخمة التي حققتها الصين في هذا المجال على مدار العشرين عاماً الماضية.


الاوليمبياد الخاص – شنغهاي

تأسست اللجنة الدولية للاوليمبياد الخاص بشنغهاي في عام 1986، ولديها اليوم أكثر من 40 ألف رياضي يشتركون في هذه الألعاب.

وبالإضافة إلى عقد التدريبات والمباريات في هذه المدينة من حين إلى آخر، فإن الاوليمبياد الخاص بشنغهاي قد استضاف أنشطة مثل مباريات الاوليمبياد الخاص والتدريبات في منطقة آسيا-المحيط الهادي، وفصول لتعليم المهارات القيادية وورش عمل الآباء. وفي نوفمبر عام 1996، استضافت شنغهاي مباريات دورة الألعاب الأوليمبية الأولى لذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة آسيا-المحيط الهادي.

ولقد عُقدت دورة الألعاب الأوليمبية الخاصة السادسة في الفترة من 17 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر لعام 2005، بخمسة عشرة مباراة تنافسية وأربعة أحداث، وأربعة برامج غير رياضية - برنامج البلد المضيف، وبرنامج الرياضيين الأصحاء، ومنتدى الآباء، وقمة الشباب. وقد كان هناك 4188 رياضياً (بما في ذلك رياضيو هونج كونج ومكاو وتايوان) يشاركون في الدورة بالإضافة إلى حوالي 4800 متطوعاً.



دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية العالمية الخاصة 2007

في 24 مايو لعام 2002، قامت اللجنة الدولية للاوليمبياد الخاص بعقد مؤتمرات صحفية في كل من شنغهاي وواشنطن العاصمة لإعلان أن شنغهاي الصين قد فازت باستضافة دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية العالمية لذوي الاحتياجات الخاصة 2007، وهي المرة الأولى التي تُعقد فيها هذه الدورة في آسيا، وفي دولة نامية.

وسوف يحضر هذا الحدث الضخم أكثر من عشرة آلاف من رياضيي ومدربي الاوليمبياد الخاص، وأكثر من عشرين ألف من أعضاء أسر الرياضيين، والخبراء، والعلماء، والضيوف البارزون، بالإضافة إلى أربعين ألف متطوع من أكثر من 170 دولة ومنطق..

وستضم الدورة 21 مباراة تنافسية، بما في ذلك البولينج، ورمي القرص، والتزلج بالشراع، والجولف، ورفع الأثقال، وكرة السلة، والكرة الطائرة، والفروسية، وتنس الطاولة، والتنس الأرضي، والريشة، وسباق الدراجاتـ والجودو، والتزحلق على الجليد، وكرة القدم، والبيسبول.

وستتضمن أحداث الأداء رقصة التنين والأسد، وسباق زورق التنين، والكروكيه، برنامج تدريب أنشطة السيارات (MATP).

فيما تتضمن البرامج غير الرياضية العدو بالشعلة لمنفذي القانون، وبرنامج الرياضيين الأصحاء، وقمة الشباب، وبرنامج إثراء المدارس، وغيرها.


   
 
حقوق النشر© 2007 محفوظة للجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لذوي الاحتياجات الخاصة تم تطويره ودعمه عن طريق شركة شنغهاي المحدودة للاتصالات