برنامج المدينة المضيفة
 
العدو بالشعلة لمنفذي القانون
 
برنامج الدعم المدرسي
 
برنامج قيادة دورة الألعاب الأوليمبية لذوي الاحتياجات الخاص
 
قمة الشباب
 
رياضيون أصحاء
 
مركز الترفيه الرياضي
 
المنتدى العالمي للأسرة
 
المنتدى الدولي
     
 
الطقس:
PM Showers
11~14
الخط الساخن لدورة الألعاب الأوليمبية لذوي الاحتياجات الخاصة 962007
 
مبادرة رياضيون أصحاء
 


بدأت مبادرة رياضيون أصحاء الخاصة بدورة الألعاب الأوليمبية الخاصة عام 1996، حيث كان الغرض من هذه المبادرة هو تحسين قدرات الرياضيين في التدريبات والمباريات خلال الدورة، وأيضًا لتحديد إذا كان الرياضي مصاب بمرض لم يكن واضحاً من قبل، مما يسمح بالعلاج في الوقت المناسب.

سيتم من خلال هذه المبادرة إجراء سلسلة من التحاليل الصحية على الرياضيين. وسيتم إجراء التحاليل في جو مفعم بالترحيب والمرح. وسيحصل العديد من محترفي مهنة الطب والطلاب على تدريب أوليمبي محترف وصارم من أجل هذه المبادرة. وبالتالي فإن المزيد من محترفي مهنة الطب سيتعرفون على الاحتياجات الطبية وقدرات الأشخاص الذين يعانون من إعاقات ذهنية وإعاقات متعلقة بالنمو، بالإضافة إلى توفير التحاليل الكاملة والمفيدة للرياضيين. ومن خلال الفحوصات الطبية التي يُجريها الأطباء، سيتم توفير الاستشارات الصحية والمساعدات ذات الصلة للرياضيين، وهو ما سيساعد العديد منهم على تطوير عادات أفضل في الحياة، وتحسين صحتهم ولياقتهم البدنية، وإتاحة الفرصة لهم للاستمتاع بشكل أفضل بالسعادة التي توفرها لهم ممارسة الألعاب الرياضية وتعزيز قدرتهم على أداء التمارين وإنهاء المباريات. يساعد إجراء الفحوصات الصحية في جو من المساواة والتسامح على شعور المعاقين ذهنيًا المشاركين في دورة الألعاب الأوليمبية الخاصة برعاية ودعم الآخرين في جميع مناحي الحياة، وبالتالي يتم تشجيعهم على الاندماج بقوة في المجتمع والاستمتاع بحياتهم.

إن مبادرة رياضيون أصحاء هي برنامج تستفيد منه دورة الألعاب الأوليمبية الخاصة والمعاقين ذهنيًا والمجتمع ككل. تعتبر المعلومات الصحية التي يتم تجميعها من خلال هذه المبادرة ذات أهمية بالغة، حيث سيتم الاستفادة منها في خطط التنمية، والتوسع في البرنامج، وطلب الدعم، وتحسين السياسات والبحوث المهنية. كما سيتم إدخال البيانات التي تم جمعها خلال مبادرة رياضيون أصحاء في نظام شبكة خاص لتكوين أكبر قاعدة بيانات معلومات صحية خاصة بالمعاقين ذهنيًا، وهو ما سيوفر الدعم الشامل الرسمي لكل من دورة الألعاب الأوليمبية الخاصة وللمشاريع الأخرى الخاصة بالمعاقين ذهنيًا، وهو ما يضمن لهم آفاق مستقبل سعيد فيما يتعلق بمساعيهم الصحية.

خلال فعاليات دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية الخاصة لعام 2007، سيوفر المتطوعين الطبيين سلسلة من الفحوصات والعلاجات الطبية – مجانًا – للرياضيين المشاركين في الألعاب، بما في ذلك علاج حالات التأخر في النمو البصري والسمعي ونمو الأسنان، بالإضافة إلى العلاجات الجسدية الأخرى. لقد ساعد التحليل الصحي العديد من الرياضيين على فهم وإدراك طبيعة الأمراض المزمنة التي يعانون منها، كما ساعدهم على التحسين الفوري لوضعهم الصحي للاحتفاظ بجسم صحي. حتى أنه يمكن لهذا النشاط أن يُحدث ثورة شاملة في حياة الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأوليمبية.

 
حقوق النشر© 2007 محفوظة للجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لذوي الاحتياجات الخاصة تم تطويره ودعمه عن طريق شركة شنغهاي المحدودة للاتصالات