الألعاب الرياضية
 
الجدول الزمني
     
 
الطقس:
Sunny
0~7
الخط الساخن لدورة الألعاب الأوليمبية لذوي الاحتياجات الخاصة 962007
 

مقدمة للألعاب
 
 

تضم دورة الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة، شنغهاي 2007، ما مجموعه 21 لعبة تنافسية رسمية و4 ألعاب احتفالية.

أ- الألعاب التنافسية الرسمية:
ب-

1. الألعاب المائية: أًدرجت هذه اللعبة بشكل رسمي كلعبة تنافسية في دورة الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة 1968. وتعتبر واحدة من أقدم الألعاب التنافسية في الأولمبياد الخاصة، بما في ذلك السباحة الحرة وسباحة الظهر وسباحة الصدر والسباحة الإيقاعية...الخ.

2. ألعاب القوى: بدأت هذه الألعاب منذ أول دورة للأوليمبياد العالمية الصيفية الخاصة في 1968، وهي اللعبة الأكثر انتشارًا في دورات الأولمبياد الخاصة. تشمل هذه الألعاب القفز وجري المسافات المتوسطة والقفز العالي ورمي الجولة والقفز الطويل والتبادل والخماسي...الخ. وقد صًممت سباقات المشي ومسابقات الرمي بالنسبة للرياضيين ذوي القدرات الجسدية الأقل.

3. كرة السلة: أدرجت هذه اللعبة بشكل رسمي كلعبة تنافسية في دورات الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة منذ دورة 1968. تعتبر كرة السلة واحدة من أكثر الألعاب الجماعية انتشارًا. وقد فضلها الأبطال الرياضيون في الأولمبياد الخاصة بشكل فريد لأنها تعزز روح التعاون بين الفريق. تشمل هذه اللعبة التنافسية المباريات الرسمية لكرة السلة ومباريات كرة السلة الرياضية الموحدة ...الخ.

4. الجمباز: تم إدراج هذه اللعبة بشكل رسمي كلعبة تنافسية في دورات الأولمبياد الصيفية العالمية الخاصة عام 1972. والجمباز هو رياضة تجمع بين القوة والمرونة والفن. وهي تشمل الجمباز الفني رجال والجمباز الفني سيدات والجمباز الإيقاعي سيدات.

5. البولينج: تم إدراج هذه اللعبة كلعبة تنافسية في دورات الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة منذ عام 1975. والبولينج هي إحدى ألعاب الأولمبياد الخاصة التي تجمع ما بين الترويح والتعاون الجماعي والمنافسة. تشمل هذه اللعبة المنافسات الفردية والمنافسات على المنحدرات والمنافسات المزدوجة والجماعية والموحدة...الخ.

6. كرة القدم: أدرجت هذه اللعبة بشكل رسمي كلعبة تنافسية في دورات الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة منذ عام 1979. تعتبر كرة القدم واحدة من أهم الألعاب الجماعية بالنسبة لرياضيي الأولمبياد الخاصة. تضم هذه اللعبة مسابقات يشارك بها 11 لاعبًا، ومسابقات خارجية يشارك بها 5 لاعبين ومسابقات خارجية يشارك بها 7 لاعبين والمسابقة الرياضية الموحدة يشارك بها 7 لاعبين.

7. الكرة الطائرة: تم إدراج هذه اللعبة كلعبة تنافسية في دورات الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة منذ عام 1983. والكرة الطائرة هي لعبة تنافسية شعبية وشاملة بالنسبة للتدريبات الرياضية والترويح والرياضيات التنافسية. تشمل المباريات الرسمية لهذه اللعبة المباريات الجماعية العادية والرياضة الموحدة ...الخ.

8. السوفت بول: انضمت هذه اللعبة بشكل رسمي كلعبة تنافسية في دورات الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة منذ عام 1983. والسوفت بول هي لعبة جماعية مثيرة. هذه اللعبة من الألعاب الجماعية.

9. رفع الأثقال: انضمت هذه اللعبة بشكل رسمي كلعبة تنافسية في دورة الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة في عام 1983. ورفع الأثقال هي رياضة تتحدى القيود البدنية وتظهر القوة البدنية للفرد. تشمل مباريات رفع الأثقال في الأولمبياد الخاصة الرفعات القصيرة والرفع من على منصة والرفع الميت والألعاب المجمعة...الخ.

10. الفروسية: انضمت هذه اللعبة بشكل رسمي كلعبة تنافسية في دورة الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة عام 1983. والفروسية هي رياضة تتطلب المهارات العالية في التعامل مع الحصان والسيطرة على حركاته. تشمل المباريات الرسمية لهذه اللعبة تدريب الخيل ومباريات الحواجز للمجموعات التي تضم لاعبين وثلاث لاعبين وأربعة لاعبين ...الخ.

11. تنس الطاولة: تم إدراج هذه اللعبة رسميًا كلعبة تنافسية في دورات الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة منذ عام 1987. وتنس الطاولة هي لعبة تنافسية شعبية وكلاسيكية بالنسبة لكل من التدريبات البدنية والمباريات. تشمل هذه اللعبة المباريات الفردية والزوجية والزوجي المختلط والألعاب المزدوجة الموحدة...الخ.

12. التنس: تم إدراج هذه اللعبة رسميًا كلعبة تنافسية في دورات الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة منذ عام 1987. والتنس هي لعبة شاملة تجمع ما بين السرعة والقوة والقدرة على التحمل. تشمل هذه اللعبة المباريات الفردية والزوجية والزوجي المختلط ومباريات المهارات الفردية...الخ.

13. التزلج على الجليد: تم إدراج هذه اللعبة رسميًا كلعبة تنافسية في دورات الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة منذ عام 1987. والتزلج على الجليد هي لعبة تجمع ما بين السرعة والتوازن والتناسق الحركي. وفي دورة الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة شنغهاي 2007، سيكون هناك تزلج بسرعة 100م و300م و500م و1000م، بالإضافة إلى الحواجز 2x و 4x...الخ.

14. ركوب الدراجات: تم إدراج هذه اللعبة رسميًا كلعبة تنافسية في دورات الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة منذ عام 1987. وركوب الدراجات هي لعبة تجمع ما بين التدريب العضلي والتدريب القلبي والمتعة والترويح. تشمل هذه اللعبة سباقات لمسافة 500 متر و1000 متر، وسباقات ركوب الدراجات على الطريق لمسافة 5 كم إلى 40 كم.

15. كرة اليد: تم إدراج هذه اللعبة رسميًا كلعبة تنافسية في دورات الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة منذ عام 1991. وكرة اليد هي رياضة شاملة تجمع ما بين السرعة والمرونة وقدرات التحكم البدني والقوة. هذه اللعبة من الألعاب الجماعية ويتكون كل فريق من 7 لاعبين.

16. تنس الريشة: تم إدراج هذه اللعبة رسميًا كلعبة تنافسية في دورات الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة منذ عام 1995. وتنس الريشة هي لعبة شاملة تجمع ما بين السرعة والتحمل والمهارة. تشمل هذه اللعبة المباريات الفردية والزوجية والزوجي المختلط.

17. الجولف: أُدرجت هذه اللعبة رسميًا كلعبة تنافسية في الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة في عام 1995. توفر لعبة الجولف الفرصة لرياضيي الأولمبياد الخاصة للتدريب والمنافسة والاتصال بالمنافسين والسكان في نفس المجتمع. تشمل هذه اللعبة مباريات المهارات الفردية ومجموعة الضرب البديلة ومباريات الضرب الفردي 9 كرات و18 كرة.

18. البوتشي: تم إدراج هذه اللعبة رسميًا كلعبة تنافسية في دورات الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة منذ عام 1995. والبوتشي هي لعبة رياضية تتطلب الكثير من المهارات. تركز هذه اللعبة على التناغم اليدوي البصري والتحكم الماهر في حركات الأطراف العليا. تضم هذه اللعبة المباريات الفردية والمزدوجة والجماعية والمباريات الفردية والجماعية الموحدة.

19. الشراع: تم إدراج هذه اللعبة رسميًا كلعبة تنافسية في دورات الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة منذ عام 1979. والشراع هي لعبة جديدة في الأولمبياد الخاصة تدرب الشخص على القوة والتحمل والمرونة والتوازن. تضم هذه اللعبة خمس مستويات مع المباريات المختلفة، مثل المباريات الموحدة والمباريات المستقلة والاستعانة بالمدرب بالنسبة للمستويات المختلفة.

20. التجديف: انضمت هذه اللعبة بشكل رسمي كلعبة تنافسية في دورات الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة في عام 2003. والتجديف هي لعبة تنافسية ناشئة تجمع ما بين القوة البدنية والتحمل والمهارات. تضم المباريات الفردي والزوجي والزوجي الموحد ...الخ.

21. الجودو: هذه اللعبة من الألعاب الناشئة في الأولمبياد الخاصة، وهي عبارة عن مباراة ما بين لاعبين خاليين الأيدي وتجمع ما بين الرشاقة والمرونة والقوة والمهارة. تُصنف المنافسة إلى منافسات رجال وسيدات، ويتم إجراءها على مستويات مختلفة حسب وزن الرياضي وعمره وقدراته الرياضية.

ب- الألعاب الاحتفالية:

1. برنامج التدريب على الأنشطة (MATP): صُمم هذا الحدث للرياضيين الذين يعانون من إعاقات ذهنية حادة في سن 8 سنوات وما أعلى ويكونون غير قادرين على المشاركة في الألعاب التنافسية لدورة الأولمبياد العالمية الصيفية الخاصة شنغهاي 2007. وجميع المشاركين هم رياضيين في الأولمبياد الخاصة من شنغهاي. فمن خلال تدريب الأنشطة الوظيفية، يساعد هذا الحدث الرياضيين الذين يعانون من إعاقات ذهنية حادة على تحسين مهاراتهم وصحتهم، بالإضافة إلى إيجاد الحافز في حياتهم.

2. الكريكيت: نشأت هذه اللعبة في بريطانيا وازدهرت في قارة أسيا. والكريكيت هي لعبة رياضية شاملة تؤكد على التناغم اليدوي البصري وبراعة الأطراف العليا والمهارة والقوة. هذه اللعبة من الألعاب الجماعية الاحتفالية.

3. الأسد-التنين: لعبة احتفالية ذات طابع وخصائص صينية. تؤكد لعبة الأسد-التنين على روح التعاون بين الفريق. وهي تساعد على تقوية الجسم ودائمًا ما تكون مليئة بالمرح. تُلعب هذه اللعبة في المباريات الجماعية الموحدة.

4. قارب التنين: نشأت هذه اللعبة من الأنشطة الشعبية الصينية القديمة. وقارب التنين هي نشاط رياضي يجمع ما بين متعة الجو المشمس والهواء والبيئة الطبيعية كما في الأنهار والبحيرات. تضم هذه اللعبة سباقات جماعية موحدة لمسافة 250 م و500 م.

   
 
حقوق النشر© 2007 محفوظة للجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لذوي الاحتياجات الخاصة تم تطويره ودعمه عن طريق شركة شنغهاي المحدودة للاتصالات